العلبة الملون

نتاليا جانبك
قبل ثلاث سنوات، بدأت بالعمل على مشروعي الصغير بهدف تحديد ألعاب ممتعة ومحببة لدى الأطفال و خبراء تنمية الطفل في ذات الوقت. كانت نتيجة عملي هي العلبة الملونة “The Coloured Box”. كل علبة مخصصة لفئة عمرية معينة، تم تصميمها بمساعدة خبراء. تحتوي كل علبة على مجموعة من الألعاب والكتب الممتعة بالاضافة الى قائمة بفوائدها و قائمة تبين مراحل تطور الطفل في تلك الفترة العمرية.

تكتسب عقول الصغار الفضولية مهارات أساسية من خلال اللعب. إنّ تتبع ماذا ومتى يُتوقع من الطفل تحقيقه في كل مرحلة عمرية، يساعد الأهل على مراقبة تقدم أطفالهم واكتشاف أي تأخر أو نقاط ضعف في مرحلة مبكرة.

لدينا خمسة علب، مصممة للأعمار من حديثي الولادة حتى عمر الخمس سنوات. هذه العلب عملت كركيزة ونقطة انطلاق نحو مشاريع جديدة. أولها هي لعبة لوحية؛ كورونابولي. اللعبة هي نتاج جهد مشترك مع “مركز اطفالنا لتنمية قدرات الطفل”، وتم تصميمها بهدف زيادة الوعي بين الأطفال حول كيفية الحماية من فيروس كورونا. استلهمنا فكرة اللعبة من الحاجة إلى إشراك الأطفال بشكل أكثر فاعلية للعمل على خلو الأردن من الكورونا. اليوم أواجه تحديات جديدة؛ المزيد من الحلول الصديقة للبيئة والمزيد من الألعاب المعززة للخيال. أتطلع أيضًا الى دمج اللغة العربية بطريقة ممتعة وأن أحدد المزيد من الشركات المحلية للعمل معها.

ستبقى تجربة اللعب بالألعاب والمفاهيم والمهارات الواسعة التي تقدمها جزءًا من إنجازات الأطفال وذكرياتهم. وأن نكون نحن جزءًا من هذه الرحلة، يسعدنا دائما! نتاليا جانبك العلبة الملونة The Coloured Box