التمير

منى العارف
مثل كثيرٍ من فلسطينيِّي الشتات، ولا سيَّما أولئك الذين عملوا بجد ومثابرة لتحقيق النجاح خارج الوطن، رغبتُ دائمًا في إيجاد طرقٍ لردِّ الجميل إلى شعبي.

بدأت مبادرة ‘‘التُّمَير’’ مع ابنتي هيا بهدف جَمْع التبرُّعات للجمعيَّات الخيريَّة التي تدعمُ الشبابَ الفلسطينيّ. حيث نتشارك مع مصمِّمين لابتكار حليٍّ وملابسَ تمثِّلُ الشعبَ الفلسطينيّ، وتحاكي جمالَ طائر الشمس الفلسطيني، الذي يُدعى التُّمَير. يؤدِّي طائرُ الشمس دورًا حيويًّا في نَشْر حبوب اللقاح، والحفاظ على نظامٍ بيئيٍّ نابضٍ بالحياة. وبالمثل، فإنَّ هدفَنا النهائيَّ هو الحفاظُ على المجتمعات التي يعيش فيها الفلسطينيُّون وإثرائها أيضًا، بغضِّ النظر عن مكان وُجودهم.

على مدى السنوات القليلة الماضية، دعَمْنا منظَّماتٍ عدَّة تساعد في الرعاية الطبِّيَّة وتعليم اللاجئين. فكان عملي في التصميم مع ابنتي واحدة من أكثر التجارِب المجزِية في حياتي. والتي أتمنَّى أن يكون هناك المزيدُ ممَّا يمكنُنا القيام به. فإذا كنت تسعى إلى تقديم تصاميم مميزة تبرز من خلالها هويتنا وتعزز ثقافتنا الفلسطينية، أو إذا كنتَ تعملُ في مؤسَّسة تحتاج إلى تبرُّعات، فلا تتردَّدْ في التواصُل معنا.

معًا يمكنُنا إحداثُ فرق.